اخبار محليةصحيفة المرصد

مقتل اثنين من طرفي نزاع قبلي في مديرية الحد

شهدت مديرية الحد صباح يوم الجمعة الموافق 5 أكتوبر 2023م، حادثة مقتل شخصين طرفي نزاع قبلي على أرض ودم، ملفها موجود لدى الجهات المختصة منذ أعوام، بين عدد من أسرة بن زايد العوكبية وأسرة بن بعوة العوكبية.

لم تتوصل الجهات المختصة إلى حل جذري بنهي القضية حتى اللحظة وهو ما جعل الطرفين في حالة تأهب لأي مواجهة خارج إطار القانون.

في يوم الجمعة الماضية بتمام الساعة الحادية عشر صباحا التقى الطرفين في سوبر ماركت مجمع الخربة بمديرية الحد، من الطرف الأول “المقتول” الشيخ علي عبدالرب بن زايد العوكبي، ومن الطرف الثاني ” المقتول ” عبدالسلام محمد بن بعوة العوكبي ومعه مجموعة من أقربائه، فحدث بينهم عراك أسفر عن مقتل الشاب عبدالسلام محمد من الطرف الثاني، و الشيخ عبدالرب بن زايد العوكبي من الطرف الأول.

حاولنا التوصل إلى تفاصيل الحادث المؤسف، فور انتشار الخبر لكن من تواصلنا بهم، يعزون تفاصيل الحادث إلى كاميرات المراقبة التي وثقت كل شيء حدث، وتلك المقاطع موجودة لدى الجهات المختصة، بينما يدعي كل طرف منهم بأن الآخر كان المتسبب في الحادث.

مصادر أخرى محايدة عن الطرفين، دعت إلى تدخل الجهات المختصة للقبض على كافة المشاركين في الحادث المؤسف، ليأخذ القانون مجراه، لصالح سلام الأسرتين لاسيما وهم أبناء منطقة وقبيلة واحدة ” العواكب ” وحتى لا يصل الأمر لفتنة قبلية تحت أعين الجهات المختصة، وأبناء العواكب والحد عموما في غنى عنها.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى