اخبار محليةصحيفة المرصد

الشرعية تكشف مكان مصرع قائد القوات الجوية الحوثية اللواء الحمزي

كشفت الحكومة الشرعية، سبب ومكان مصرع ما يسمى بقائد القوات الجوية، التابعة لمليشيات الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، منتحل رتبة اللواء، أحمد علي حسن الحمزي، الذي اعترفت المليشيات بمصرعه اليوم.

وألمح وزير الإعلام في الحكومة الشرعية، معمر الإرياني، إلى أن الحمزي، لقي مصرعه أثناء تجارب أسلحة إيرانية جديدة، في مديرية صرواح، جنوبي محافظة مأرب.

وقال الإرياني إن “التجربة الفاشلة التي قامت بها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، قبل ايام، لاختبار اسلحة جديدة، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، والتي أدت إلى مصرع عدد من قيادات وعناصر المليشيا وخبراء من ايران وحزب الله اللبناني تواجدوا لحظة الانفجار، تؤكد نواياها نسف جهود التهدئة والعودة لمربع الحرب بتوجيه وإشراف ايراني”.

وأضاف في تصريحات على موقع “تويتر”: “تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية استغلال حالة اللاسلم واللاحرب القائمة منذ انهيار الهدنة الأممية، لتطوير ترسانتها من الاسلحة المُهربة من ايران، وحشد المزيد من المقاتلين وتجنيد الاطفال للقتال في صفوفها، دون اكتراث بالاوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة، والفاتورة الباهضة للحرب التي فجرها الانقلاب”.

وجدد الارياني، مطالبة “المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بالقيام بمسئولياتهم القانونية في ادانة والتصدي للأنشطة الإرهابية التي يمارسها نظام طهران، ودورها في تقويض جهود التهدئة واحلال السلام في اليمن، وممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لإجبارها على الانصياع لجهود التهدئة واحلال السلام”.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى