اخبار محليةعدن تايم

الأرصاد يطلق تحذير إلى سكان العاصمة عدن


توقع مركز الأرصاد للاحوال الجوية، استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من عدد من المحافظات وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، حجة، المحويت، سهل تهامة والسواحل الغربية، وأجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين وعدن.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 36- 44 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة بين 32 – 42 درجة.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 30 – 40 عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 15 – 30عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية أثناء هطول الأمطار، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو بسبب الضباب ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ودعا الصيادين ومرتادي البحر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب، محذراً من ممارسة هواية السباحة .

ونصح المركز بالإكثار من شرب السوائل في المناطق المتوقع أن تشهد أجواء حارة وشديدة الحرارة .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى