اخبار محليةصحيفة 4 مايو

مليشيا الحوثي تمنع تعليم الفتيات بمحافظة عمران اليمنية

4 مايو/متابعات

منعت مليشيا الحوثي الإرهابية، تدريس الفتيات، في ريف محافظة عمران اليمنية، بدء من الصف السابع الأساسي، بحجة منع الاختلاط بين الطلبة والطالبات.

وقالت مصادر محلية وتربوية، إن المليشيات الحوثية، منعت تدريس الطالبات من الصف السابع حتى الثالث الثانوي، في عدد من مدارس مديريات محافظة عمران، واشترطت فصلهن عن الطلبة.

وأوضحت المصادر أن أعداد الطالبات محدودًا جدًا، ولا يسمح بتدريسهن بشكل منفصل، لعدم وجود الكادر التعليمي الكافي، والأماكن المناسبة لتدريس الفتيات بمعزل عن زملائهن.

وأفادت المصادر أن المليشيات فصلت الطالبات في فصول دراسية مستقلة وجمعت كافة الصفوف في صف واحد، الأمر الذي صعّب مهمة تدريسهن أمام المعلمين.

وأكدت المصادر أن أغلب الطالبات في تلك المناطق، أجبرن على ترك الدراسة، خصوصًا الطالبات القادمات من القرى البعيدة، ، نتيجة عدم حصولهن على الحصص الدراسية الكاملة بشكل يومي.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات الحوثية، تهدف من خلال هذه الخطوة إلى إيقاف الطالبات عن الدراسة، بعد الخطوات التي اتخذتها طوال السنوات الماضية لتدمير العملية التعليمية، بدءًا بإيقاف صرف المرتبات، وتغيير المناهج الدراسية، وفرض مشرفين من أتباعها على المدارس.

وكانت المليشيات قد فصلت الطلبة عن الطالبات في عدد من كليات جامعة صنعاء، وحددت جدولًا أسبوعيًا يحرم الطلاب والطالبات من الدراسة من ثلاثة إلى أربعة أيام في الأسبوع، بحجة منع الاختلاط.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى