اخبار محليةعدن تايم

تدشين العام الدراسي الجديد بلحج


دشن صباح اليوم مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج فهمي بجاش هواش العام الدراسي الجديد بمدرستي المجمع السعيد التربوي للفتيات للتعليم الأساسي والثانوي بمديرية تبن .

وطاف بجاش بالصفوف الدراسية للطالبات وهنئهم بعامهم الدراسي الجديد.

والتقى مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بادارتي المدرستين واستمع اليهم حول الترتيبات الخاصة بهم، والهموم، والاحتياجات والصعوبات الماثلة أمامهم من حيث الكثافة الطلابية و المعلمين والكتاب المدرسي .وحثهم على أن يكون هذا العام متميزا بجانب التحصيل العلمي وإقامة الأنشطة اللاصفية .

وقال : لقد اعتمدنا 410 مليون ريال لحل مشكلة الكثافة الطلابية بالمدارس الا أنه لم يتم الاستفادة من هذا المبلغ في إطار المديرية وسخرت في جوانب أخرى، ووجهنا مذكرة اعتراض على هذه المشاريع وطالبنا بتنفيذ توصيات مكتب التربية والتعليم بالمحافظة واخلينا مسؤوليتنا قبل عام .

وأشار : خصصنا أكثر من مليار ورصدنا 45٪من الموازنة لحل إشكالية الكثافة الطلابية بالمدارس، الا أننا فوجئنا باعتماد عدد من المنتديات الثقافية بالمديرية في الوقت الذي نحن فيه بحاجة إلى بناء صفوف إضافية لمواجهة الكثافة الطلابية بالمدارس، وتوجد بمدرسة التعليم الأساسي بمجمع السعيد التربوي للفتيات أكثر من 2000 طالبة

بعد ذلك دشن مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة العام الدراسي الجديد بمدرسة الفقيدة سامية مبروك بصبر تبن .

إلى ذلك دشنت قيادة مكتب التربية والتعليم بالحوطة عامها الجديد بمدارس النعج والمحسنية والزهراء وكان نسبة حضور الطلاب في اليوم الأول 50٪ والمعلمين 90٪ وبلغ إجمالي عدد الطلاب لهذا العام بمدارس الحوطة 1650طالب وطالبة بالتعليم الأساسي و4560 طالب وطالبة بالتعليم الثانوي .

من جانبها دشنت مدارس المجد الأهلية بتبن عامها الدراسي الجديد وكانت نسبة الحضور بين الطلاب 95٪ وحضر التدشين مديرة المدرسة رندا يحيى علي وأولياء أمور الطلاب .

وقالت مديرة المدرسة رندا يحيى على تم التدشين صباح اليوم بعد استكمال كافة الإجراءات الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد من خلال توفير المعلمين والكتاب المدرسي للطلاب.

واضافت هنك إشكالية تم التغلب عليها وهي انقطاع الكهرباء تم معالجتها من خلال توفير مولد خاص بالمدرسة نظرا لارتفاع درجة حرارة الصيف، حيث نعاني من ارتفاع قيمة مادة الديزل الذي يكلفنا مبالغ كبيرة تتحملها المدرسة .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى