اخبار محليةالأمين برس

منخفض جوي يتجه نحو بحر العرب

يتابع المختصون في المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بهيئة الطيران المدني، المنخفض الجوي الذي يواصل تمركزه وسط شبه الجزيرة الهندية، ويتحرك ببطء نحو الغرب باتجاه شرق بحر العرب، عند (شمال الهند ـ كجرات)، دون وجود تأثيرات على أجواء سلطنة عمان خلال الأيام القريبة القادمة.

 

وأكد المركز الوطني على أنه سينشر تفاصيل أكثر عن المنخفض وسرعته واتجاهه وموقعه تحديدا عند وصوله لمياه بحر العرب، حيث أشار المركز في وقت سابق إلى أن احتمال ظهور المنخفض ببحر العرب خلال الفترة ما بين يوم غد (الاثنين) لغاية يوم الأربعاء القادم، حيث أوضحت التوقعات أن مسار المنخفض يتحرك إلى وسط بحر العرب.

 

وشهدت سواحل بحر العرب وسواحل محافظة مسندم أمواج متوسطة الارتفاع بلغت 2.5 متر، فيما كان الموج هادئ إلى متوسط على سواحل بحر عمان بلغ ارتفاعه 1.5 متر.

 

ويقترب بحر العرب من فترة الأعاصير والمنخفضات الثانية، التي تبدأ فلكيا من 21 سبتمبر وتنتهي في 21 نوفمبر، فيما انتهت الفترة الأولى في 21 يونيو الماضي بعد أن بدأت في 21 أبريل من العام الجاري.

 

وعلى مستوى الأجواء محليا شهدت جبال الحجر والمناطق المجاورة خلال فترة الظهيرة اليوم نشاطا للتكونات المحلية، حيث هطلت الأمطار على أجزاء من المناطق الجبلية، امتدت لاحقا للمناطق الصحراوية.

 

كما شهدت الأجزاء المطلة على بحر عمان بمحافظات مسقط و مسندم وشمال الباطنة، و أجزاء من سواحل بحر العرب بجنوب الشرقية والوسطى وظفار انتشار السحب المنخفضة والضباب، مع تدفق للسحب المتوسطة.

 

ومن المتوقع استمرار تشكل فرص التكونات المحلية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة برياح هابطة نشطة على أجزاء من جبال الحجر غدا.

 

و سجلت درجات الحرارة اليوم ارتفاعا ملحوظا في عدد من المناطق، حيث سجلت مقشن بمحافظة ظفار أعلى درجة حرارة بلغت 45.7 درجة مئوية، فيما سجلت ضلكوت أقل درجة حرارة بلغت 21.4 درجة مئوية.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى