اخبار محليةالأمناء نت

قضايا مهمة ومصيرية على طاولة اجتماعات الرئاسي بالرياض.. هذه أبرزها

قضايا مهمة ومصيرية على طاولة اجتماعات الرئاسي بالرياض.. هذه أبرزها

(الأمناء نت / خاص :)

عقد مجلس القيادة الرئاسي اجتماعًا، يوم الخميس، في العاصمة السعودية الرياض، برئاسة الدكتور رشاد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور جميع أعضائه.

وأطلع رئيس مجلس القيادة الرئاسي أعضاءَ المجلس على نتائج مشاركته وعضو المجلس عيدروس الزبيدي في أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والنقاشات واللقاءات المتزامنة مع الفاعلين الإقليميين والدوليين.

واستعرض الاجتماع عددًا من المقترحات والرؤى لتعزيز وحدة الصف، والاستجابة الفاعلة لتطورات الأوضاع المحلية، بما في ذلك مستجدات الوساطة التي يقودها الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان لتجديد الهدنة، وإطلاق عملية سياسية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأقر المجلس استمرار عقد جلساته لاستكمال مناقشة القضايا المطروحة أمامه.

وكشف وزير الخارجية اليمني الأسبق الدكتور أبو بكر القربي عن تشكيل المجلس الرئاسي حكومة جديدة، في الوقت الذي يتم التداول بين السفراء أن اجتماع المجلس الرئاسي الذي سوف يستمر على مدى أيام سيبحث نتائج توافق السعودية والحوثيين.

وقال القربي في تغريدة له على منصة “إكس”: “يتداول بين السفراء أن اجتماع المجلس الرئاسي سيبحث نتائج توافق السعودية والحوثيين حول صرف المرتبات ووقف الحرب ومشاركة الحوثيين في مفاوضات الحل الشامل بعد إتمام اتفاقهم مع السعودية”.

وأضاف: “كما سيبحث المجلس تشكيل حكومة جديدة واختيار أعضاء الفريق المشارك في مفاوضات الحل السياسي الشامل”.



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى