اخبار محليةصحيفة المرصد

الضالع : صلح قبلي في الشعيب ينهي الخلاف بين قريتي حذارة و الصرحة

أنهى صلح قبلي اليوم السبت في مديرية الشعيب في محافظة الضالع الخلاف بين قريتي حذارة و الصرحة بفضل الجهود الجبارة التي بذلتها اللجنة الذي تم تشكيلها من قبل ابناء الشعيب في الاجتماع الاول الذي انعقد في نادي الرباط الذين سعوا وبادرو بحل المشكله وردع دابر الفتنة وأنها القضية العالقة التي حصلت بين الأحباب ابناء قرية حذارة وقرية الصرحة .

وبعد جهود حثيثة ومضنية من قبل اللجنة التي تم اختيارها للسعي لحل هذه القضية الهامة وبتعاون ابناء القريتين فقد توصلت اللجنة للحل حيث قامت اللجنة بعد ظهر اليوم السبت ٢١/ ١٠/ ٢٠٢٣م برئاسة الرجل القدير المناضل الحاج محمد صالح الانعمي ، وكل اعضاء اللجنة الكرام بتنفيذ الحكم الذي ارتضوا بة ابناء القريتين لأنها القضية حيث تجمعوا في محطة مكلان واحتشدو لذلك عدداً كبير من ابناء واهالي قرية حذارة الكرام وبحشداً كبير يرفع الرأس مع ابناء بعض قرى المديرية بقيادة رئيس واعضاء اللجنة .

حيث انطلق الموكب يتقدمهم رئيس واعضاء اللجنة وعدداً من القاده والشخصيات الاجتماعية من ابناء حذارة وابناء بعض قرى المديريه وصولاً الى قرية الصرحة وهناك كان في استقبالهم ابناء واهالي الصرحة والمصنعة وبعض ابناء قرى المديرية والشخصيات الاجتماعيه والوجهاء بقيادة الشيخ احمد قاسم راجح حيث تم الدفره واطلاق الرصاص من قبل ابناء حذارة والاعتذار لابناء الصرحة فتم قبولهم لذلك ليتم انها الخلاف والنزاع الذي كان حاصل بين ابناء القريتي وإنهائها الى الأبد كان ذلك في مساحةً نادي الصرحة وامام الحشد الكبير من ابناء القريتين والقرى المجاوره لها وابناء قرى المديرية التي حضرو هذا الصلح وتنفيذ الحكم الذي تم مابينهم والتوقيع عليه من قبل الطرفين وانهاء القضية .

حيث القى الحاج محمد صالح ابوبكر الانعمي رئيس اللجنة كلمةً توجيهية هامة عبر من خلالها عن شكرة وتقديره لابناء قريتي حذارة والصرحة على تعاونهم مع اللجنة لحل المشكله التي بينهم ومساعدتهم لحل القضية وإنهائها ثم تتطرق الى اهمية التلاحم ووحدة الصف بين ابناء القريتين خاصة وابناء الشعيب عامة ثم قام الدكتور فارس محمد حسين عضو اللجنة بتسليم كل الأشياء وماهوا لابناء الصرحة كانت بحوزة ابناء حذارة ..
ومن جانبهم ابناء الصرحة والمصنعة المستقبلين رحبوا باللجنة وبجميع الواصلين اليهم من ابناء حذارة وقدموا شكرهم وتقديرهم لجميع الحاضرين الذين حضروا هذا الصلح وحل القضية وانهاء المشكله .

ومن هذا المنطلق فانني ونيابةً عن ابناء الشعيب في الداخل والخارج اتوجه بالتحية والشكر والتقدير لرئيس واعضاء اللجنة كلاً باسمة وصفتة على كل الجهود التي بذلوها وسعوا من اجلها لحل المشكلة التي حصلت بين الاحبة الكرام وإنهاء القضية التي كانت عالقه فيما بينهم والذي تم حلها وإنهائها الى الأبد .
كما هي التحية والشكر والتقدير لكل ابناء واهالي قريتي حذارة والصرحة على تعاونهم مع اللجنة ومساعدتهم لانها المشكله وقبولهم بالحل الصادر من قبل اللجنة المشكله .
كما هي التحية والشكر والتقدير لكل من ساهم وبادر في حل هذه القضية الهامة وأنها الفتنة التي كانت سوف تشتعل بين ابناء القريتين .

حضر هذا الصلح عدداً كبير من القادة والمدراء والشخصيات الاجتماعية والوجهاء من ابناء القريتين وابناء قرى المديرية عامة وفي مقدمتهم رئيس واعضاء اللجنة الكرام الذي قاموا بحل المشكله ..

هذا وربنا يوفق الجميع وتقبلوا خالص التحية والود الاحترام من محبكم على الدوام ابوماهرالجزمي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى