اخبار محليةعدن تايم

مركز أيين الإعلامي يكرم قدامى الصحفيين

نظم مركز أيين الإعلامي حفل تكريمي لنخبة من الصحفيين والاعلاميين الذين أبلوا في نشاطهم الاعلامي.

والقيت في الحفل كلمات أشادت بجهود وعطاءات الصحفيين القدامى الذين كانوا ، ولا يزالون ، يقدِّمون العطاء الإبداعي ، و الإخلاص السخي ، والاستنارة الثقافية ، والتنوير الإيجابي ، وعكس صور وأشكال المعاناة للناس ، ونقلها إلى الجهات العليا حتى تصلح الأمور ، و يستقيم الميزان .

وتزامنت الفعالية مع  احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى ال ( 60 ) لثورة أكتوبر .

وقال الصحفي المكرم والمعروف احمد مهدي سالم بهذه المناسبة : “الصحفيون يكتبون دومًا ، وبإلحاح عن مشاكل المواطنين عامة أو خاصة في حين هم الذين يقاسون معاناة أليمة..لم يلتفت إليها أحد.. سنوات طوال ، والصحفيون متجاهلون ، ومُحاربون من السلطات و كل الجهات المسؤولة والاجتماعية التي كلها ، أو معظمها تصفِّي ثأراتها وانتقاماتها مع الصحفيين الذين كل ذنبهم هو أنهم انحازوا إلى صفوف الفقراء والمحتاجين والمظلومين .
، وسخروا أقلامهم ومواقفهم لانتصار قيم الحق والخير والجمال..ومعلوم أن أبين ظالمة لللمبدعبن ، وطاردة الإبداعات والومضات الاجتماعية ولكل مظاهر البيئة والاستثمار ..فيها جدب ، وجحود ، واستهدافات ممنهجة لكل رجال الحرف الوضيء ، وأرباب الكلمة الصادقة حتى يعيشوا باستمرار في حالات ضنك وضيق ليموتوا قهرًا مباشرةً ، أو ببطء..وقد مات البعض كمدًا”.

وكشف ان الفعالية التكريمية التي تغير موقعها مرتين بهدف إفشالها ، ونجح الموقع الثالث في قاعة رهف وان مركز أبين الإعلامي ما يزال ، يقوم بنشاطات إعلامية باهرة منذ عدة سنوات..

وافاد عن تكريم عشرة أسماء بشهادة تقديرية ومبلغ مالي وصفه بشكل تحفيزي بسيط ، ولكنه عميق في مضمونه مع وعد من الجهة المنظمة بتكريم دفعة أخرى في أقرب مناسبة وطنية والأسماء المكرَّمة في الاحتفالية هم :

1. د.ياسر باعزب
2. سنان بن نعم
3. أحمد مهدي سالم
4. فضل الشبيبي
5. فضل علي مبارك
6. صادق حمامة
7. علي النقي
8.محفوظ كرامة
9.محمد الشحيري
10. سالم حيدرة

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى