اخبار محليةعدن تايم

إنهاء قضية اعتداء بالتحكيم والصلح القبلي مجدي الاخرم


تم بعد ظهر الأحد الموافق 29 اكتوبر 2023 بمدينة إنماء بالعاصمة عدن إنهاء قضية الإعتداء التي قام بها هيال فاضل الغزالي الردفاني ومن معة على المجني علية محسن احمد حسين شايف المدوري في الواقعة المتمثلة بإحراق سيارتة وإطلاق الرصاص على عمارته ومكتبه في مدينة إنماء ، حيث حصلت الواقعة في أول ايام شهر رمضان المبارك المنصرم.
وسعى الكثير من المشائخ والقادة لحل القضية وسد الطريق أمام كل ما يفاقم القضية ويتسبب بالتفرقة والتعصب بين أبناء البلد الواحد والجغرافية الواحدة المتمثلة بأبناء يافع وردفان التي تربطهم أواصر القبيلة والدم والنسب .
وتم إنهاء القضية وحلها نهائياً بوصل قبلي من مشائخ ووجاهات وقيادات عسكرية ومجتمعية من ردفان الى مدينة إنماء حيث يسكن محسن المدوري اليافعي .
حضر التحكيم والصلح القبلي جموع غفيرة من مشائخ وقيادات ووجاهات ردفان ويافع الذي تحملوا علئ عاتقهم حل القضية ودياً وقبلياً ومن أبرز الحاضرين: وضاح الحالمي رئيس إنتقالي محافظة لحج، العميد جلال الربيعي أركان الأحزمة الأمنية، قائد الحزام الأمني عدن، الشيخ فضل القطيبي مدير عام مديرية ردفان، الشيخ توفيق العلوي شيخ مشائخ قبائل العلوي بردفان والضالع ، الشيخ جابر بن شعيلة ، عبد الفتاح هيثم وكيل محافظة لحج، وعدد كبير من المشائخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية والسياسية والعسكرية .


المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى