اخبار محليةالأمناء نت

صندوق النظافة وتحسين المدينة نشاط مكثف لاستقبال عيد الاضحى المبارك

صندوق النظافة وتحسين المدينة نشاط مكثف لاستقبال عيد الاضحى المبارك

(عدن/الامناء نت/خاص:)

بتوجيهات المدير العام التنفيذي للصندوق النظافة محافظة عدن المهندس /قائد راشد تم صباح اليوم في العاصمة عدن  النزول  والمتابعة الميدانية لحملات النظافة وتلميع وغسل الشوارع الرئيسية و تشذيب الأشجار  في الجزر الوسطية والجولات الرئيسية  والمسطحات الخضراء و السواحل و الشواطى العامة  و الكورنيشات و المتنفسات العامه والحدائق في محافظه عدن. 

وخلال عمليه النزول الميداني  افاد مدير التشجير المنطقة الثانية رامي جلال في اطار اهتمام قيادة صندوق النظافة استمرار عملية تشذيب الاشجار وقص الاشجار وتقليمها طول العام لازالة الفروع المريضة والميتة  «الجزر الوسطية». 

موكدا بان التقليم المنتظم يطيل عمر الشجرة ويعطي منظر جمالي للشوارع ولها العديد من الاشكال الحلزوني وطبقتين وقلب… وغيرها.

وقد  شمل كورنيش ريمي الذي يمتد من بوار كالتكس الى الملعب بطول حوالي 3 كيلومتر وشارع سالم قطن بطول 1500 متر الممتد من دوار كالتكس حتى دوار الغزل النسيج  ومحميات الحسوة والهدف منه خلق بيئه امنه  ومنظر جمالي لزوار محافظة عدن خلال عيد الاضحى المبارك. 

مثمنا الجهود المبذولة من قبل المدير التنفيذي لصندوق النظافة محافظة عدن لاظهار عدن مدينة السلام بمظهر جمالي يليق بمكانتها وحضارتها. 
 

من جانبه رئيس قسم النظافه بمديرية المعلا ناصر حسين اشار بتوجيهات مدير الصندوق قائد راشد وضمن برنامج الاستعداد لاستقبال عيد الاضحى المبارك والحرص على ابراز الرونق الجمالي لمدينة عدن تم اعادة تشذيب  «الجزر الوسطية» التي  تظفي روح الفرح باستقبال عيد الاضحى.

مشدد يجب الاهتمام بتنظيف المسطح الاخضر والحفاظ عليه وازالة جميع المخلفات منه لاعطاءه منظر خلاب لاستقبال الزوار،  كذلك تاهيل الحدائق و المتنفسات العامة في مديرية المعلا وهي حديقة البراعم،  النغم، المجمع  ، و اقتبان. 

مطالبا  زوار الحدائق العامة و متنفسات الحفظ عليها من اي عبث وعدم رمي المخلفات فيها لانها تعتبر ملكيه عامه لكل فرد في المجتمع
مثمنا المتابعة المستمرة من قبل مدير صندوق النظافة المهندس/ راشد قائد لابراز المنظر الرائع لمدينة عدن.   

بدوره اكد مدير المنطقة الأولى  عبده صالح كازمي  نقوم هذه الأيام بصيانة المتنزهات والحدائق والممرات الوسطية على أبواب مداخل عدن لكي تظهر بمنظر جمالي لائق بمكانتها أمام الزوار الذين يأتون لتنزه أيام العيد من جميع مناطق المحافظات.

ونحن نعمل دون كلل أو ملل لكي تكون عدن وشوارعها في حلة جديدة. 

داعيا الزوار للحفاظ على المتنزهات والحدائق وكل ماهو جميل في هذه المحافظة وأن يكونوا خير من يساعد عمال النظافة من خلال رمي المخلفات في أماكنها المخصصة.

من جانب اخر مدير ادارة الحدائق والتشجير صالح الرداعي اوضح قائلا: ضمن خطة استقبال عيد الاضحى المبارك تم العمل على اعادة تاهيل كورنيش ساحل ابين والذي يعتبر اطول الشواطئ محافظة عدن و يتميز بروعه منظرة وجمالة الطبيعي .

واضاف حاليا  يتم العمل فيه على قدم وساق حيث تم تجهيز وتنظيف ساحل الكورنيش والاستعداد لاستقبال عيد الاضحى لاظهاره بمنظر بديع وجذاب  لرواد هذه  المتنفسات و الشواطئ. 

وفي سياق متصل تحدث مدير النظافة في المنطقة الاولى محمد عبدالله سالم باعزب وفقا لتوجيهات مدير عام صندوق النظافة محافظة عدن المهندس /قائد راشد و تزامنا مع قدوم عيد الاضحى المبارك تم العمل على تجهيز السواحل في المنطقه الاولى والثانية وهي على النحو التالي: 
ساحل قحطان الشعبي، وساحل فقم، ساحل الفارسي ودرة عدن «الحسوه»  من خلال السنكوحات و الغرافات التي تعمل على تنظيف  السواحل لتظهر بسحرها الخلاب. 

مضيفا ان الحرص على توفير الخدمات العامة للمواطنين و معالجة مشاكل رصف بلوك للكورنيش  ودلك لازالة جميع العوائق امام المواطنين من مخلفات… وياتي ذلك في سياق جهود السلطة المحلية لاعادة الوجهه الجمالي والحضاري للعاصمة عدن. 

و عبر العاملون في حديثهم  على الجميع بدل مزيدا  من الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتحسين مستوى الخدمة وتهيئة الاجواء العيدية وتوفير سبل الراحه للمواطنين و لزوار عدن. 

متمنين للسلطة المحلية في المحافظة وزير الدولة محافظ محافظة  عدن احمد حامد لملس و المدير التنفيذي لصندوق النظافة المهندس /قائد راشد والعاملين في صندوق النظافة و المجتمع اليمني عيد اضحى سعيد.

من : نائلة هاشم 



المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى