اخبار محليةصحيفة المرصد

وزارة التربية والتعليم تستقبل وفد من وزارة الشباب والرياضة وجامعة عدن لمناقشة سبل تفعيل مادة التربية البدنية في المدراس الحكومية والخاصة

استقبلت وزارة التربية والتعليم والتعليم صباح اليوم الاثنين في مبناها في العاصمة المؤقتة عدن وفد من وزارة الشباب والرياضة وجامعة عدن لمناقشة سبل تفعيل مادة التربية البدنية في المدراس الحكومية والخاصة .

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الشوذبي وكيل قطاع المناهج في وزارة التربية والتعليم بوفد وزارة الشباب والرياضة وجامعة عدن ونقل لهم تحايا الوزير الأستاذ طارق العكبري.

وأكد الدكتور الشودبي حرص وزارة التربية والتعليم على تفعيل مادة التربية البدنية في المدارس الحكومية والخاصة لما لها من أهمية.

وفي الاخير شكر وكيل المناهج والتوجيه د. الشوذبي الوفد الزائر.. مؤكدا على أهمية استمرار الشراكة بين الوزارتين لما له من أهمية بالغة لتفريغ طاقات الشباب من خلال تفعيل هذه المادة الدراسية وخاصة في هذه المرحلة الحساسة والضغوطات النفسية الكبيرة.

من جانبه تحدث رئيس المكتب الفني في وزارة الشباب والرياضة الدكتور حسن عبدربه اليافعي عن أهمية هذا اللقاء وحرص وزارة الشباب والرياضة على تفعيل مادة التربية البدنية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب المهني .

بعد ذلك اتفق المجتمعون على تفعيل مادة التربية البدنية في المدارس الحكومية والخاصة بتوقيت مزمن وخطوات أجرائية مدروسة خلال العام الدراسي الحالي.

كما بحث الجانبان كيفية مخاطبة الحكومة في تخصيص وظائف لخريجي كلية التربية البدنية لما له من أثر إيجابي في تفعيل هذه المادة في مدارس التعليم العام كونها من المواد المعتمدة في وزارة التربية والتعليم .

ومثل وزارة التربية والتعليم في اللقاء وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور عبدالغني الشوذبي، ومدير عام الأنشطة المدرسية الدكتور زياد المحوري، وعن الأدارة العامة للمناهج الدكتور عصام الصبيحي.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني في وزارة الشباب والرياضة الدكتور حسن عبدربه اليافعي ووكيل مساعد قطاع التدريب والتأهيل وزارة الشباب والرياضة سعد عبدربه العمري، ومدير مدير عام الدراسات والبحوث مازن محسن ، ومن جامعة عميد كلية التربية الرياضية الدكتور عزان عبدة قايد ونائب العميد للشؤون الاكاديمية الدكتور وسيم عبدالمنان.

المصدر

جوجل نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى